المدونة

كيف تستغل الاعلانات الممولة Sponsored Ads في اعمالك على الانترنت بحكمة وذكاء وتوفير؟

كيف تستغل الاعلانات الممولة Sponsored Ads في اعمالك على الانترنت بحكمة وذكاء وتوفير؟

2997 المشاهدات

ملحوظة هامة : المقال منقول المصدر موقع blog.hotmart.com


في عالم مثالي يسلك أي عمل تجاري business في خط زمني timeline وفق الترتيب التالي:

إنشاء شركة < إنشاء موقع إلكتروني/مدونة/حسابات على وسائل التواصل < كسب متابعين<نجاح العلامة التجارية < البدء بكسب المال من العمل التجاري.

لكننا نعلم أن بلوغ منحى النضج في عملك التجاري يتطلب الكثير من الوقت، الجهد، ومستوى من المعرفة التقنية التي تساعدك على تحسين قنواتك لكسب التحويل conversion.

بالطبع هناك حالات لأشخاص يقومون بإنشاء شركاتهم في أقل من ستة أشهر، أو يبلغون مناصب إدارية في اختصاصاتهم، هم قادرون على التنافس في مجال عملهم، لكن يجب أن تعرف أن مثل هذه الحالات هي الاستثناء وليست القاعدة!

ربما تتساءل “هل هذا يعني أن عملي التجاري أو مشروعي قد يفشل في النهاية؟”

لا، على العكس!

في هذه التدوينة، سنقدم لك خياراً مفيداً يساعدك على الفوز بالزبائن بأسلوب فعال، وبالتالي سلوك طريق أقصر يوصلك إلى حلمك، يعتمد هذا الخيار على استخدام الاعلان الممول أو الاعلان المدفوع.

نقول لهذه الاستراتيجية في اللغة الانجليزية Paid Advertisement أو اختصاراً Paid Ads، ويمكن أن نطلق عليها اسم Sponsored Ads، حيث يمكن أن تتخذ هذه الاستراتيجية الكثير من الأشكال حسب الهدف المرجو منها.

في ظل هذا الموضوع، قد يخطر على ذهنك السؤال التالي:

ما هو الاختلاف بين حركة الزيارات العضوية Organic Traffic وحركة الزيارات الممولة Paid Traffic ؟

بالتأكيد هذا السؤال هام جداً لكل شخص لديه موقع الكتروني أو مدونة، ويراقب حركة الزيارات على موقعه، و لمَن يسوّق على وسائل التواصل الاجتماعي.

حركة الزيارات العضوية الطبيعية Organic Traffic

يعني جذب الزبائن على الانترنت واستقطاب حركة الزيارات من دون إنفاق المال. تتجلى طرق كسب الزيارات بشكل عضوي وطبيعي عن طريق جوجل و الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي Social Media.

على السوشيال ميديا يمكنك إنشاء حساب (بروفايل)، و تغذيته بالمنشورات الدائمة وكسب تفاعل الجمهور على ذلك.

لكسب زيارات وحركة شبكية من جوجل Google، من الضروري إعداد استراتيجية في مجال إجراء تحسين تصنيف محركات البحث أو سيو SEO في الموقع الالكتروني والمدونة حتى تظهر إلى مزيد من الناس أثناء بحثهم عن مصطلح يتعلق بعملك التجاري.

الهدف الرئيسي لمحركات البحث مثل جوجل هو عرض المحتوى الأكثر أهمية للمستخدمين بخصوص كلمة بحث أو مصطلح بحثوا عنه ضمن المتصفح.

بعبارات أخرى، المواقع الالكترونية التي تتصدر البحث العضوي وتكسب المراتب الأولى في نتائج البحث هي تلك التي تلبي المعايير النوعية التي تتطلبها وتقيّمها روبوتات محركات البحث.

فالمواقع التي تقدم المحتوى الذي يتمتع بالجودة، و بنية مرتبة ومنظمة ومنطقية للمحتوى النصي فيها، تقدم خبرة مميزة إلى المستخدم… هناك أكثر من 200 معيار لهذه المحركات تؤثر على تصنيف المواقع الالكترونية وترتيبها.

حتى تتعرف أكثر على أهم النقاط التي يمكن مراعاتها في موقعك الإلكتروني، وتحسين ترتيب موقعك ضمن نتائج البحث، ننصحك بقراءة دليلنا الشامل الذي يتحدث: أشهر معايير تحسين ترتيب المواقع ضمن محركات البحث SEO.

إن بلوغ المراتب الأولى في نتائج البحث، وبشكل طبيعي وعضوي، يتطلب الوقت، الصبر، الكثير من العمل الاستراتيجي والمستمر، التركيز على معايير SEO، بالإضافة إلى متابعة البيانات و تحليل واقتراح أية تحسينات من شأنها أن تساعدك على التقدم.

ما الفائدة الأخرى التي تجنيها من ذلك؟

تتحول إلى مرجع في مجال عملك، وتصبح مشهوراً ومعروفاً على الانترنت. وهنا تبدأ بملاحظة العائد الذي يتحقق من كسب المزيد من حركة الزيارات على موقعك الالكتروني، و كسب زبائن جدد.

حركة الزيارات الممولة أو المدفوعة Paid Traffic

من الناحية الأخرى، هناك طريقة أسرع تساعدك على كسب زبائن على الانترنت، وهو خيار مخصص لمَن يرغب في دفع المال للحصول على حركة شبكية أو حركة زيارات بشكل أسرع.

يمكنك أن تدفع المال لتمويل منشورات أو تدوينات على وسائل التواصل الاجتماعي ليشاهدها أشخاص لا يعرفونك. أفل ميزة لهذه الاستراتيجية هو أنه يمكنك تقسيم وتخصيص الجمهور الذي تريد الوصول إليه.

بالإضافة إلى إمكانية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك دفع المال لتظهر ضمن نتائج البحث الأولى في جوجل، وغيره من محركات البحث، بتخصيص ورصد مبلغ استثماري، يمكن لموقعك الالكتروني أو مدونتك كسب المزيد من المرئية أكثر من المواقع والصفحات التي يتم نشرها بشكل عضوي وطبيعي ( بدون إنفاق المال).

 

تذكّر دوماً: إن اللجوء إلى استخدام استراتيجية الاعلان الممول يوفر عليك الكثير من الوقت، بينما تعمل بشكل موازٍ على استراتيجيات وتقنيات السيو. لهذا السبب، يجب أن تكون سياسة الاعلان الممول مكملة للاستراتيجية العضوية والطبيعية التي تعتمدها.

كيف يمكن الاستفادة من الاعلان الممول على الانترنت ؟

إذا أردت استخدام استراتيجية الاعلانات الممولة Paid Ads من الضروري الانتباه إلى الخطوات التالية:

الفهرس
1- حدد جمهورك المستهدف target audience وخصائص عميلك المثالي persona؛2- قسّم الجمهور إلى شرائح وأقسام؛3- اختر الأداة التسويقية وكذلك نوع الاعلان؛4- حدد الميزانية التي سوف ترصدها؛5- قم بإعداد الاعلان الممول وفق بنية سليمة ومنظمة؛6- اعمل على قياس النتائج التي تتحقق.

1- حدد جمهورك المستهدف target audience وخصائص عميلك المثالي persona

إذا قررت الاستفادة  من مزايا الاعلان الممول، في البداية تحتاج إلى تحديد الاستراتيجية التي تضمن لك التعرف على جمهورك الذي تريد جذب انتباهه بإعلانِك ليتوجه إلى صفحتك. من دون ذلك قد تنفق المال والجهد سدىً و بدون فائدة!

لتعمل استراتيجيتك كما يجب، ينبغي اتباع ما يلي:

1- تحديد جمهورك الهدف؛

2- تحديد خصائص العميل المثالي الذي يلائم عملك التجاري.

الجمهور المستهدف:

يمثل مجموعة من الناس أو شريحة من شرائح السوق تستهلك أو تميل إلى استهلاك منتَجك/خدمتك. عندما تجمع معلومات عن جمهورك المستهدف، يجب أن تجمع معلومات تتعلق بالفئة العمرية، الطبقة الاجتماعية، الموقع الجغرافي، الجنس…الخ

العميل المثالي لعملك التجاري – بيرسونا – persona أو أفاتار

هو عبارة عن تمثيل لزبون محدد، و يعتبر جزءاً من جمهورك المستهدف. عندما تقوم بإعداد خصائص الـ persona يجب أن تحدد لها اسماً خيالياً رمزياً، العمر، المهنة، الهوايات وكذلك الآلام التي يعاني منها هذا العميل المثالي والتخيلي..

لاكتشاف الجمهور المستهدف و persona، من الضروري أن تجمع البيانات عن طريق إجراء المقابلات مع الزبائن، إجراء بحوث السوق market research ، وغير ذلك.

إذا كنت في المراحل الأولى من عملك التجاري، قد لا يكون لديك الكثير من المعلومات الكافية لتحدد جمهورك المستهدف وخصائص بيرسونا (افاتار) التي تتعلق بأعمالك.

في هذه الحالة، يمكنك البحث عن العملاء الذين يترددون على الشركات المنافسة لشركتك، التحدث مع الأصدقاء والناس الذين استهلكوا منتجات مماثلة لتلك التي تريد أن تقدمها، وتقيّم الخصائص التي يقوم عليها هذا السوق.

2- قسّم الجمهور إلى شرائح وأقسام

من خلال الاعتماد على المعلومات التي جمعتها عن الجمهور المستهدف و persona، سيكون لديك أساس ضروري لتقسيم الاعلان الممول بالشكل الصحيح، وبالتالي الوصول إلى الأشخاص المناسبين والأكثر استعداداً لاستهلاك ما تقدمه.

تقدم جميع أدوات وموارد الاعلان الممول على الانترنت خيارات لإجراء التقسيم والتخصيص، وهذا ما يجعل هذا النوع من الإعلانات فعالاً ومجدياً من الناحية الاقتصادية.

عندما نتحدث عن خيارات الاعلان الممول sponsored Ads فإننا نتحدث عن خيارات عديدة لاستخدام الكلمات الرئيسية keywords في النص الاعلاني، المكان الذي يتم منه قراءة الاعلان، لغة المستخدم، العمر، الأجهزة التي يتم استخدامها لقراءة الاعلان، وغيرها من الخيارات.

لا ننسى أيضاً أنه يمكنك إعداد باقة وتشكيلة متلائمة من هذه العوامل والخيارات مجتمعة!

3- اختر الأداة التسويقية وكذلك نوع الاعلان

عندما نتحدث عن موضوع الاعلان الممول على الانترنت، يكون لدينا عدة أوساط ووسائل اعلانية شائعة الاستخدام بين الناس، يمكن استخدامها لعرض الاعلان:

1- جوجل؛

2- يوتيوب؛

3- فيسبوك؛

4- انستقرام؛

5- تويتر؛

6- لينكدان.

هناك أدوات تسمح لك بإعداد اعلانات وتشغيلها: جوجل ادوردز Google AdWords على جوجل ويوتيوب، و Social Ads (هي أداة تساعدك على إعداد الاعلان الممول على وسائل التواصل مثل: Facebook Business و فيسبوك، انستقرام، و Twitter Ads وكذلك Linkedin Ads).

سنتحدث بشيء من التفصيل عن هذه الأدوات:

جوجل أدوردز Google AdWords

هي أداة جوجل لإعداد الاعلانات. تسمح لك بإعداد:

1- الاعلان الممول على شبكة البحث؛

2- الاعلان الممول على الشبكة الاعلانيّة Display؛

3- الاعلان الممول على شبكة البحث في يويتوب.

الاعلان على شبكة البحث

يمكنك إعداد الاعلانات المقسمة والمصنفة حسب شرائح الجمهور بالاستناد إلى عدة أهداف، بهذا لكي يظهر اعلانك ضمن نتائج البحث بنفس الأسلوب الذي تظهر به نتائج البحث العضوي الطبيعي على جوجل عندما تكتب مفهوماً ما للبحث!

إن نقطة الاختلاف هنا هي أنه في هذه الحالة يأتي الاعلان الممول مسبوقاً بالكلمة “إعلان” قبل رابط الصفحة، ويظهر قبل نتائج البحث العضوي الطبيعي.

مثال على إعلان ممول على شبكة البحث في جوجل
في الصورة بحث عن مصطلح انشاء مدونة على جوجل

ظهور الاعلان الممول قبل نتائج البحث العضوي الطبيعي في جوجل

الاعلان على الشبكة الاعلانية Display

يمكن تخصيص هذا النوع من الاعلانات أيضاً، و يتم عرضها على شكل أشرطة دعائية أو banners (بانرات) أو على شكل أخبار ضمن مواقع الكترونية شريكة تتحدث عن مواضيع مشابهة للموضوع الذي تتحدث عنه في إعلانك.

مثال على الاعلان الممول على شبكة الاعلانات Display

الصورة التالية تتحدث عن مثال لشريطين إعلانيين (banners)، الأول يسوّق لرحلة، والآخر يسوق لاستئجار سيارة.

الموقع هو موقع destinia وكالة سفريات.

في الصورة يظهر موقع دستينيا ويسوق لاستئجار سيارة وكذلك لمكان سياحي

مثال على الاعلان الممول على الشبكة الاعلانية Display

الاعلان الممول على شبكة العرض في يويتوب

يتم إعداد هذا الاعلان أيضاً بالاعتماد على شبكة اعلانية، يمر بالخطوات ذاتها عند التخصيص والتقسيم، لكن هذا الاعلان يكون على شكل فيديو.

بما أن جميع هذه الأنواع من الاعلان الممول يتم إعدادها عن طريق المنصة ذاتها، يمكنك دمج هذه الأنواع حسب الاستراتيجية التسويقية لديك!

مثال على اعلان الفيديو الذي يظهر على يوتيوب:

هل تذكر ذلك الاعلان القصير الذي يظهر فجأة بعد أن تنقر على مقطع فيديو على يوتيوب لمشاهدته؟ هذا الفيديو هو مثال على الاعلان الذي يظهر على شبكة العرض في يوتيوب.

جربنا أن نحضر مقطع من المسلسل السوري الكوميدي المشهور “بقعة ضوء” وفجأة ظهر لنا هذا الاعلان الممول الذي يتحدث عن مساعد الكتابة الاملائي والنحوي Grammarly:

 في الصورة اعلان ممول على يوتيوب اثناء محاولة حضور مسلسل بقعة ضوء

مثال على الاعلان الممول الذي يظهر على شكل فيديو على يوتيوب

للدخول إلى جوجل أدوردز سجّل في Google Partners باستخدام حسابك في جوجل.

بالإضافة إلى ذلك، سوف تتمتع بالدخول إلى لوحة من المهام والخدمات تساعدك على تحديد الميزانية اليومية التي تختارها، مدى تواتر الترويج، الأماكن والأجهزة التي سيظهر عليها الاعلان، بالإضافة إلى تحديد الكلمات الرئيسية keywords.

يسمح الادوردز أيضاً بتوليد نتائج شاملة جداً عن أداء المنافسين، مما يقدم لك آراءاً insights لإجراء تحسينات متواصلة على اعلاناتك الممولة. وكل ذلك يتم عملياً من خلال نقرة واحدة!

لكن هذا لا يعني أنه لن تحتاج إلى مساعدة أخصائيين لديهم الخبرة ومؤهلين لإجراء تحسينات على حملاتك التسويقية، وخصوصاً عندما يزداد عمل الشركة لديك؛

لكن من المهم أن تعلم أنه عند عدم توفر الموارد لذلك، يمكنك أنت القيام بذلك مستخدماً أدوات ومعدات مجانية.

Social Ads

النظرية على وسائل التواصل الاجتماعي أيضاً مشابهة لما رأيناه على جوجل أدوردز AdWords. يتم توجيه الاعلان الممول إلى الناس من خلال التركيز على بروفايلهم وخصائصهم، نوع المحتوى الذي يتفاعلون معه، ويُعجبون به.

كل وسيلة تواصل لها أداتها الخاصة لإعداد الاعلانات والترويج للمنشورات. هذه الأدوات هي: Facebook Business ، الأداة Twitter Ads وعلى لينكدان نستخدم الأداة LinkedIn Ads.

بما أنه لكل وسيلة تواصل خصائصها المميزة لها، لتحصل على استراتيجية فعالة يجب على صاحب الاعلان التركيز على القنوات التي تتلاءم مع منتَجه أو خدمته وتعتبر هامة لزبائنه.

لاحظ على سبيل المثال أن حملة اعلانية تعمل بأداء جيد على فيسبوك لن يكون لها التأثير ذاته على شبكة لينكيد إن. وهذا لأن طبيعة الشبكتين مختلفتان بشكل كبير، ناهيك عن الحديث عن موضوع الجذب وكسب تفاعل الجمهور.

لهذا السبب نتحدث عن مدى أهمية التخطيط للجمهور المستهدف وتحليل العميل النمطي المثالي والملائم persona للحصول على نتائج إيجابية وتجنب هدر الأموال.

هناك فائدة أخرى لذلك، وهي أن التركيز على هذه المرحلة يسهّل عملية قياس النتائج.

إليك نصيحة هامة: استخدم أسلوب تجديد النشاط التسويقي أو اعادة التسويق Remarketing

هناك استراتيجية أخرى تكميلية ومفيدة، تتوفر في جوجل ادوردز و Social Ads، هذه الاستراتيجية ندعوها Remarketing.

هي استراتيجية مفيدة جداً وتساعدك على الوصول إلى الناس الذين زاروا موقعك الالكتروني من قبل. هذه الاستراتيجية تتميز ببساطتها، وتقوم على إعادة عرض الاعلان الممول على صفحات أخرى (مخصصة لذات الشريحة المستهدفة من الجمهور)، الهدف منها تذكير العميل المحتمل lead  بالمنتَج أو الخدمة.

هل تعلم عندما تدخل إلى موقع معين للشراء، ثم تخرج منه من دون أن تشتري، وتلاحظ ظهور إعلان عن ذات الموقع الذي كنت فيه عندما تتصفح فيسبوك أو انستقرام؟ هذا الإجراء هو ما نسميه اعادة التسويق، إذاً في هذه الحالة، نقول أنه تم استهدافكَ بواسطة ذلك الموقع الالكتروني باستراتيجية اعادة التسويق أو تجديد النشاط التسويقي.

4- حدد الميزانية التي سوف ترصدها

تعتمد الميزانية على الهدف الذي ترجوه و تتوقعه من كل حملة إعلانية، سواء توليد معرفة بالعلامة التجارية لدى الجمهور، أو جذب حركة زيارات إلى موقعك الالكتروني/المدونة، كسب متابعين أو تحقيق المبيعات.

إذا اتبعت جميع المراحل والخطوات التي شرحناها في الأعلى حتى الآن، ستعلم جيداً الزمن الذي يجب على حملتك الاعلانية أن تعمل خلاله لتحقق الهدف المرجو منها، وكذلك تكون قادراً على تحديد المبلغ المادي الذي سيتوجب إنفاقه ورصده.

إذاً في حال كنت لا تزال تجرب فرضياتك وتوقعاتك، إبدأ برصد ميزانية متواضعة ثم اعمل على زيادة المبالغ المستثمرة بناءً على الأداء الذي تظهره الحملة التسويقية.

هناك 3 أنواع من التكاليف التي يمكن استخدامها في حملتك على الاعلان الممول في الوسط الرقمي، حتى تضمن استثماراً جيداً مما لا غنى عنه أن تتعرف على كل نوع من هذه الأنواع:

أنواع التكاليف التي يمكن صرفها على الاعلان الممول ضمن الحملة التسويقية

1- التكلفة لقاء الألف انطباع Cost per Thousand Impressions

يرمز لهذا النوع من التكلفة بالاختصار CPM، أو Cost per Mille ، هو نوع من التكلفة تدفع بموجبها مبلغاً معيناً من المال لقاء ألف انطباع (ألف مشاهدة يحققها الاعلان الممول).

يتم استخدام هذا النوع من التكلفة للوصول إلى تحقيق الشهرة والسمعة للعلامة التجارية، يُنصَح باستخدام هذا المقياس للشركات متوسطة وكبيرة الحجم، باعتبار أنه أصبح لديها استراتيجيات واضحة وفريق عمل متخصص في مجال الاعلانات والاعلام ومستعد جيداً ومُدرَّب.

2- التكلفة على النقرة Cost per Click

يرمز لهذا النوع من تكلفة الاعلان الممول  بالرمز CPC ، هذا النوع هو النموذج الأكثر شيوعاً ويُستخدم في الحملات الاعلانية التي تتم على الشبكة الإعلانية Display في جوجل.

بموجب هذا النوع، يدفع صاحب الإعلان مبلغاً معيناً لقاء كل نقرة يتلقاها الاعلان. بمعنى آخر، إذا قمت بإعداد إعلان ممول لكسب حركة زيارات إلى موقعك الإلكتروني، ففي كل مرة ينقر فيها أحد المشاهدين أو المتصفحين على الشريط الإعلاني أو banner، تدفع المبلغ المحدد على النقرة.

يُنصَح باستخدام هذا النوع من التكلفة عندما يكون الهدف هو توليد حركة زيارات أو ترافيك إلى موقعك، وهو نوع ملائم جداً لمَن يبدأ للتو باستخدام أسلوب الاعلان الممول حيث يتميز بأنه أسلوب سهل وبسيط ويمكن التحكم به.

3- التكلفة لقاء الاقتناء Cost per Acquisition

يُطلق على هذا النوع أيضاً اسماً آخر: Cost per Action، أو اختصاراً CPA، وفق هذا النوع من التكلفة، تدفع فقط عندما تبلغ هدفك النهائي الذي رسمته للزبون المتوقع، أي عندما يقوم المتصفح أو الزائر بالإجراء الذي حددته له: قد يكون الشراء، تحميل مادة تعليمية، التسجيل في موقعك…الخ

على الرغم من أن هذه الاستراتيجية تقوم على مخاطر منخفضة، إلا أنها الاستراتيجية الأكثر تكلفة بين الأنواع الثلاثة التي شرحناها، ويُنصَح بها لرائد الأعمال الذي يطمح لتحقيق أرباح عالية حتى يكون لديه عائد مجدٍ يبرر هذا الارتفاع الذي قد يحصل في المبلغ الاستثماري الذي سيتوجب عليه رصده.

5- قم بإعداد الاعلان الممول وفق بنية سليمة ومنظمة

في هذه المرحلة، تطبّق ما خططت له. لكن قبل ذلك، فكّر جيداً في الخيارات التي يمكنك استخدامها والتي قد تجذب الزبون المحتمل بشكل أكبر. فكّر في المعلومات التي يجب أن تضعها في الاعلان الممول الذي تنوي القيام به.

فأسلوب كتابة الاعلان copywriting يعتبر عاملاً في غاية الاهمية، ويجب اتقانه جيداً، وتجنب الاخطاء التي يقوم عليها كتابة أي نص اعلاني. من الضروري أن تكون دقيقاً، واضحاً، موجزاً وهادفاً، وليس من السهل تحقيق جميع هذه النقاط السابقة في نص إعلاني واحد.

لهذا ركّز على الأسلوب الذي يكون فعالاً مع جمهورك، و يساعدك على كسب انتباهه واهتمامه.

فالاعلان الممول الذي يتم إعداده على شبكة البحث على جوجل يجب أن يتضمن مراجع تتحدث عنك، كرقم الهاتف مثلاً للتواصل مع شركتك، أو ذكر عنوان شركتك على الخريطة في حال كان لديك محل أو مكان مادي.

إذا اخترت الاعلان على الشبكة الاعلانية Display يتوجب عليك استغلال عامل الصور photoes ذات الجودة والنوعية، بحيث تكون قادرة على جذب انتباه الجمهور المستهدف. قد تحتاج إلى وضع صورة ضمن الشريط الاعلاني banner، أو استخدام فيديو أو حتى تأثير animation.

تذكّر أن هذه البانرات والأشرطة الدعائية سيتم عرضها ضمن مواقع الكترونية تتحدث عن مجال مشابه لما تتحدث عنه أنت، لهذا انتبه لكل ما تنقله وتضيفه إلى الاعلان في هذه الصفحات، بهذا تكون مستعداً لجعل المحتوى ملائماً للمستخدمين ولما يريدون مشاهدته.

هناك نصيحة أخرى:

لا تنسَ أنه يجب عليك احترام سياسات الاعلان الممول على وسائل التواصل الاجتماعي!

انتبه إلى أحجام القطع الاعلانية والدعائية التي تستخدمها، وكذلك إلى كمية الكلمات في النص الذي تعتمده والمسموح بها، وما يتعلق بشعار علامتك التجارية. كل ذلك الانتباه يجنبك عناء أية إعادة تنفيذ أو تعديل على الاعلان الممول .

استخدم فقط الصور التي تلتقطها أنت، أو تلك التي تتواجد على المساقات العامة. هناك العديد من بنوك الصور المجانية مثل Pixabay، وأخرى مأجورة، قد تكون خياراً جيداً لك في هذه المهمة.

إذا كان جمهورك يستهلك المعلومات بسرعة ويستفيد من صدى الأخبار وسريانها، يجب إعداد الاعلانات التي تتماشى مع الاتجاهات والرغبات المعاصرة، خصوصاً فيما يتعلق بالعروض و الحسومات.

6- اعمل على قياس النتائج التي تتحقق

إذا كنت قد وصلت إلى هنا فبالتأكيد قد لاحظت أن استخدام استراتيجية الاعلان الممول sponsored Ads هو استراتيجية فعالة ومفيدة، توفر عليك الوقت والجهد في عملك الريادي.

لكن يمكننا القول أن الفائدة العظمى لإعداد الاعلان الممول على الانترنت هي أنه يمكنك قياس النتائج التي يحققها بشكل أسهل من استخدام أساليب الاعلانات التقليدية.

تسمح لك المعدات والأدوات بقياس العديد من المعايير، منها:

  • معلومات عن المواقع الإلكترونية التي يزورها العملاء المتوقعون لك prospects؛
  • الخصائص والمميزات التي يتمتع بها الأشخاص الذين ينقرون على اعلانك الممول؛
  • الزمن الذي يقضونه في صفحة البيع الخاصة بك Sales Page؛
  • معدلات النقر على الاعلان الممول ، معدل فتح الاعلان وكذلك معدل الارتداد Bounce Rate ومعدل الاحتفاظ Retention Rate ضمن فيديو مثلاً…

جميع هذه المعايير تساعدك على اكتشاف النقاط والجوانب الإيجابية والأخرى السلبية في إعلانك، بهذا تستمر في التطور والتحسن.

يمكنك أيضاً إعداد العديد من الاعلانات التي توجهها ضمن الحملة التسويقية نفسها، واختبار صفحات هدف مختلفة، وتنويع استخدام أزرار الدعوة إلى إجراء Call to Action… كل ذلك يساعدك على اكتشاف الطريقة والأسلوب الصحيح الذي يحقق لك أفضل النتائج.

نصيحة من ذهب من أجل استراتيجيتك في الاعلان الممول

لا تتأثر سلباً بتجربة الناس الذين لم يحالفهم النجاح في مجال الاعلانات الممولة!

تذكّر أن النجاح هو عامل مرهون بمدى معرفتك لمنتَجك أو خدمتك، وكذلك لجمهورك الذي تستهدفه ولكامل المراحل التي يقوم عليها الاعلان الممول .

لهذا واصل دراسة السوق والجمهور المستهدف دوماً، اسع وراء اكتساب معارف جديدة وتعرّف على المستجدات في السوق.

نتمنى أن يكون هذا الدليل عوناً لك، يسرنا جداً أن نتعرف على رأيك عبر مساحة التعليقات من المفيد أن نتحاور معاً. :) إذا كان لديك أي سؤال لا تتردد أبداً في طرحه علينا عبر التعليقات!

بالتوفيق! وإلى اللقاء في تدوينة أخرى ومنشور آخر!


المقال منقول المصدر موقع

blog.hotmart.com

التعليقات

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع.